منتديات تاجنة منتديات شاملة موجهة للجميع فمرحبا بكم
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح بسيطة للتعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 949

مُساهمةموضوع: نصائح بسيطة للتعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة   الإثنين 06 يوليو 2009, 18:22

نصائح بسيطة للتعامل مع الأطفال ذوي
الاحتياجات الخاصة



*تذكر ان الطفل المعاق طفل اولا ثم
معاق ثانيا.

*تقبل الطفل المعاق كما هو ليس كما تحب ان يكون .

*توقع
دائما ان الطفل المعاق تصرفاته عاديه حتي لايتولد لديك انطباع سيئ.

*التحدث
الي الطفل المعاق مهم حتي لو كان لا يتكلم.

*اعطي الطفل المعاق الفرصه
للتعبير عن حاجاته.

*تعامل معه مثل باقي اخواته .

*لا تكون اعاقته
سبب في التساهل معه .

*لا تتكلم مع الطفل المعاق بنفس لغته حتي لايتمادي
فيها .

*تذكر دائما انه سريع النسيان.

*يجب ان تثق فيه حتي يشعر
بالثقه .

*يجب تعديل السلوك السلبي في وقت حدوثه لا بعده .

*لا تقارن
بينه وبين الاسوياء .

*اجعل دائما موقفك ثابت امامه.

*اختصر
التعليمات في كلمه واحده او اثنين.

*يجب مكافاه الابن اذا تصرف
جيدا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tadj02
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 368

مُساهمةموضوع: رد: نصائح بسيطة للتعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة   الثلاثاء 07 يوليو 2009, 18:19

شكرا جزيلا على اهتمامكم بالموضــــوع ونحن بحاجة الى مثل هذه النصائح
القيمة هذا عملنا وواجبنا وكما يقول المثل:
احب الطفل فان لم يكن لك فهو على الأرض ملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 240

مُساهمةموضوع: رد: نصائح بسيطة للتعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة   الثلاثاء 07 يوليو 2009, 22:56

مشكووووووووووووووور على هذه النصائح القيمة اخي احمد فبارك الله فيك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح بسيطة للتعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تاجنة :: الأمل لذوي الإحتياجات الخاصة-
انتقل الى: